على هامش معرض الكتاب الثاني: بلدية الخليل تنظم مجموعة من الأمسيات الثقافية |
تاريخ النشر: 2018/10/28

على هامش معرض الكتاب الثاني: بلدية الخليل تنظم مجموعة من الأمسيات الثقافية

 

ضمن فعاليات معرض الكتاب الثاني قراء اليوم – قادة المستقبل والذي ينظم بالشراكة ما بين بلدية الخليل ومديرية التربية والتعليم، أقيمت مجموعة من الأمسيات والفعاليات الثقافية والتي شهدتها ساحات وقاعات مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، وجاءت الفعاليات بحضور كبير من المرتادين للمعرض والمنتفعين الذي كان لهم دور كبير في إثراء هذه الفعاليات.

فقد أقام نادي أحباب اللغة العربية أمسية شعرية بحضور حوالي 150 شخص حيث رحب في البداية مدير دائرة الأنشطة محمود أبو صبيح بالحضور ناقلا لهم تحيات رئيس البلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة مبيناً لهم حرص البلدية على تنظيم مثل هذه الأمسيات، شاكراً نادي أحباب اللغة العربية على إقامتهم هذا النشاط ومقدماً الشكر للتربية والتعليم على تعاونها وشراكتها الدائمة مع بلدية الخليل.

وشارك في الأمسية الشعراء رانيا حاتم وإيمان مصاروه ويوسف نصار وحسام الهرش ومعين جبر واشرف عليها عباس مجاهد حيث تفاعل الحضور مع هذه الأمسية .

وعلى هامش المعرض تم توقيع كتاب للكاتب مشهور قفيشة، بحضور سفير مالطا في فلسطين وحمل الكتاب عنوان "أقلام حائرة" حيث قدم الكاتب شكره إلى بلدية الخليل وخاصة دائرة الأنشطة في البلدية لإفساح المجال له بتوقيع الكتاب ضمن أيام المعرض وكذلك الشكر إلى دار اسأمه للنشر ومحافظة الخليل ممثله بالدائرة الثقافية .

وقدمت الرابطة العربية للآداب والثقافة واتحاد الكتاب والأدباء أمسية شعرية بحضور أشهر الشعراء وهم محمد العصافرة وصبحي الحمداني وأنور الزين وأديب الرنتيسي وشفيق الرجبي وأسمى وزوز وطارق الشلالدة وجلال جبارين حيث استمع الحضور الذي فاق عدده عن 100 شخص إلى القصائد الشعرية التي الهبت حماس الحضور وكذلك النقد الايجابي من قبل الأستاذ والمحاضر خليل صلاح الذي أتحف الحضور بمداخلاته الرائعة .

وكذلك استضافت حدائق المجمع مئات الطلاب والزوار لحضور المعرض وكذلك أقامت مديرية التربية والتعليم العديد من ورشات لتفعيل المكتبات وحضور حوالي 30 معلم ومعلمة، والهدف منها العمل على تفعيل المكتبات المدرسية والعامة من خلال البرامج والأنشطة وبإشراف الأستاذة نهاية .

كما أقامت مكتبة إسعاد الطفولة وبالتعاون مع مؤسسة تامر عدد من ورشات العمل لتشجيع القراءة ورسم الكاريكاتير للرسام الكاريكاتيري العالمي أسامة نزال، حيث حضر هذه الفعاليات ما يقارب 200 طالب وطالبة وكذلك عرض لأفلام الرسوم المتحركة .

من جانبه، اعرب مدير دائرة الأنشطة محمود أبو صبيح عن سعادته لنجاح المعرض لحضور آلاف الطلبة والزوار يوميا وتواجد العائلات وشرائهم الكتب ومتابعتهم الأمسيات، وقدم شكره إلى كل من ساهم وشارك في إنجاح المعرض والفعاليات وكذلك معرض الاشغال اليدوية.

وقال أبو صبيح:" أن هذا العمل ما كان أن ينجح لولا حرص بلدية الخليل وخاصة لجنة الأنشطة على تقديم التسهيلات والدعم لإنجاحه ومديرية التربية والتعليم ودور النشر والسيدات المشاركات والشعراء والأدباء الذين اثروا الأمسيات"، مؤكداً أن البلدية ستواصل العمل في تنظيم المزيد من المعارض الهادفة، وستقدم كل الامكانيات لإنجاحها في الانشطة المستقبلية.

 قســم الإعلام

بلدية الخليل

2018/10/28

 

شارك هذا الموضوع