الخليل تَحتفي بيوم النظافة العالمي |
تاريخ النشر: 2018/09/26

الخليل تَحتفي بيوم النظافة العالمي

 

احتفت بلدية الخليل وبالشراكة مع محافظة الخليل باليوم العالمي للنظافة، وذلك بمشاركة رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس سلطة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة، ومدير الحكم المحلي في الخليل المهندس رشيد عوض، ومدير عام التنمية في محافظة الخليل لؤي القيسي، ولفيف من الشخصيات الرسمية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي، وعدد كبير من موظفي بلدية الخليل، ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي كلمته، أكدّ أبو سنينة أهمية ترسيخ المبادئ والقيم الهادفة لنشر ثقافة النظافة، في سبيل تحقيق المصلحة العامة، وضرورة تضافر جهود الجميع للمحافظة على نظافة مدينة الخليل، مشيراً إلى تنفيذ البلدية للعديد من الفعاليات المتعلقة ببرامج التوعية بأهمية المحافظة على النظافة، ضمن حملة التوعية المحلية للنظافة العامة "احنا معكم" من خلال المحاضرات التوعوية، الحملات التطوعية، الفيديوهات التوعوية والمسابقات التشجيعية.

وأوضح أبو سنينة أنّ البلدية استحدثت نظاماً خاصاً بقسم البيئة لإدارة النفايات الصلبة يشمل العديد من الاجراءات التي تضبط المحافظة على نظافة المدينة، مبيناً المسؤوليات الملقاة على كاهل كل المؤسسات والمواطنين على حدٍ سواء تجاه نظافة المدينة، مشيداً بجهود صنّاع الجمال ودورهم الكبير في الحفاظ على جمالية المدينة في كل الظروف.

وأثنى المهندس عوض على دور بلدية الخليل بشكل خاص والهيئات المحلية بشكل عام في الحفاظ على نظافة الخليل، وجهود الهيئات المحلية الرامية لترسيخ مفهوم النظافة، والقيام بدورها على أكمل وجه، من خلال توفير كل ما يلزم.

بدورها، أعربت المهندسة أتيرة عن أملها في تحقيق التوعية المنشودة في مجال الحفاظ على البيئة ونظافتها، مشيرةً إلى أنّ النظافة سلوك فردي يمتد ليصبح جزءً من منظومة المجتمع، ودعت أتيرة إلى زيادة الحس بالمسؤولية تجاه البيئة، وتغيير بعض الممارسات السلبية وتصويبها.

وبيّن القيسي أنَ مشاركة فلسطين في مؤتمر النظافة الذي عقد في جمهورية استونيا مطلع العام الحالي حظيت بأهمية كبيرة، حيث وافقت اللجنة الدولية المشرفة على حملة "هيا نفعلها" على انضمام الخليل لها، مشيراً الى أنّ فلسطين ستشارك العام المقبل في الحملة تحت اسم "هيا نفعلها في فلسطين".

وفي ختام الحفل شارك الحضور بفعاليات يوم النظافة من أمام دار البلدية متوجهين إلى دواري ابن رشد والمنارة.


 

 

 

قسم الإعلام

بلدية الخليل

26/9/2018

شارك هذا الموضوع