بلديتا الخليل و "بيأغلو – اسطنبول" توقعان اتفاقية تعاون وتوأمة في تركيا |
تاريخ النشر: 2017/10/27

بلديتا الخليل و "بيأغلو – اسطنبول" توقعان اتفاقية تعاون وتوأمة في تركيا

 

وقع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون وتوأمة مع رئيس بلدية "بيأغلو – اسطنبول" أحمد مصباح، والتي تضمنت، على تبادل الخبرات المشتركة في مجال تطوير GIS وتأهيل كادر اطفائية بلدية الخليل والتركيز على المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها أن تخدم المواطنين وترتقي بنوعية الخدمة المقدمة لهم، حيث جاء ذلك في بلدية "بيأغلو" في اسطنبول.

في حين عُقد اجتماع ضم بلديات الخليل و"بيأغلو- اسطنبول" ومنهايم الألمانية، تداول فيه المجتمعون سُبل نقل التجارب والخبرات والتركيز على بلورة أسس بناء وتطوير المدن الذكية، وتبادل الوفود والفنيين والكوادر البشرية وتكاتف الجهود الرامية الى تطبيق مشاريع على الأرض تخدم كافة القطاعات، وتنظيم العديد من ورش العمل والمعارض واللقاءات الفنية والتراثية، والتبادل السياحي.

وعلى هامش توقيع الإتفاقية بين البلديتين، أبرمت مذكرة تفاهم بين المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل ومركز"بيأوغلو" التركي التابع لبلدية "بيأوغلو"، بحضور رئيسي بلديتي الخليل و"بيأغلو" والوفود المشاركة في مؤتمر البلديات الذكية والبلديات المتوأمة مع بلدية "بيأوغلو". حيث تتضمنت المذكرة الإتفاق على البنود التالية: تبادل الخبرات بين المركزين في المجالات الشبابية والثقافية وتبادل للقيادات الشبابية والاستفادة من خبرات الكوادر العاملة بين الطرفين، وإقامة فعاليات مشتركة والإستفادة من البرامج الدولية بشكل مشترك، واقامة المعارض والتدريبات المشتركة وتبادل الدراسات والأبحاث المتعلقة بين المركزين وتقديم شبكة العلاقات المحلية والدولية للإستفادة منها في تطوير خدمات المراكز في كلا البلدين، بالإضافة إلى وضع خطة عملية لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم، حيث وقع مذكرة التفاهم عن المركز الكوري ســـعيد الخطيب.

من جانبه، أعرب أبو سنينة عن سعادته في توقيع هذه الاتفاقية، أملاً أن تخرج بمشاريع حيوية تساهم بناء هذه المدينة العريقة، والمحافظة على ارثها وتاريخها المشرق على مر العصور، شاكراً رئيس  بلدية "بيأغلو" على حسن الضيافة والاستقبال.

هذا وأبدى "مصباح" عن سروره البالغ، في مد جسور المحبة والتعاون، وأن اتفاقية التوأمة مع بلدية الخليل ستفتح الباب أمام أفق تعاون حقيقي مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً حرصه على تقديم مشاريع حيوية تساهم في صمود أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة الخليل.

يذكر أنه يرافق رئيس بلدية الخليل كلاً من : يحيى النتشة مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام والمهندسة جمانة الدويك مديرة حاضنات الاعمال وسعيد الخطيب مدير المركز الكوري الفلسطيني وعبد الرحيم أبو حديد سكرتير رئيس البلدية.

 

 

قســــم الإعلام

بلدية الخليل

27/10/2017

 

 

شارك هذا الموضوع