بلدية الخليل تستقبل وفداً إيطالياً من مدينة "بريشا" وتطلعه على انتهاكات الاحتلال |
تاريخ النشر: 2019/11/10

بلدية الخليل تستقبل وفداً إيطالياً من مدينة "بريشا" وتطلعه على انتهاكات الاحتلال

 

- رئيس بلدية بريشا "نحن هنا لزيارة فلسطين وليس إسرائيل"

أطلع نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري، وفداً إيطالياً من مدينة "بريشا" على انتهاكات الاحتلال في الخليل، وضم الوفد أكثر من 25 شخصية منها رؤساء غرف التجارة والصناعة والجامعات والمستشفيات ترأسهم رئيس بلدية بريشا "ايمليو ديل بونو"، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي ومساعد المحافظ الدكتور رفيق الجعبري ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل عبده إدريس وممثلي المؤسسات والجامعات المحلية في الخليل.

بدوره، نقل المهندس الجعبري تحيات رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأهالي المدينة، مؤكداً على عمق العلاقة الفلسطينية والايطالية، مثمناً موقف الايطاليين حكومةً وشعباً من القضية الفلسطينية ومناصرتهم لها تاريخياً، مبيناً أوضاع الخليل بشكل عام وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه اليومية بحق المواطنين العزل بشكلٍ خاص، موضحاً التحديات التي تواجهها البلدية في تقديم الخدمات للمواطنين نتيجة إجراءات الاحتلال التعسفية.

وتابع المهندس الجعبري في سياق حديثه، أنّ البلدية تتطلع إلى تعزيز سُبل التعاون المشترك من خلال توقيع اتفاقية توأمة مع بلدية بريشا، داعياً إلى توحيد الجهود والعمل على ربط مؤسسات مدينة الخليل بمؤسسات مدينة بريشا، وذلك لتبادل الخبرات والاستادفة من التجارب المختلفة التي من شأنها تحقيق الصالح العام.

من جانبه، أعرب رئيس بلدية بريشا عن سعادته بزيارة مدينة الخليل، قائلاً:" نحن هنا لزيارة فلسطين وليس إسرائيل"، مُشيداً بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الايطالي والفلسطيني، مُؤكداً أنّ مدينة بريشا من أوائل المدن التي أعلنت وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مُرحباً بعقد شراكات عمل وتوأمة بين مؤسسات المدينتين المختلفة، واعداً بنقل صورة الأوضاع والمعاناة في الخليل إلى شعبهم وحكومتهم.

ونقل الدكتور الجعبري تحيات محافظ الخليل، موضحاً الواقع المعيشي في فلسطين، مُشيراً إلى البعد الثقافي في الخليل الذي يعتبر أحد ركائز التنمية المستدامة، مبيناً الحالة السياسية التي تُعاني منها مدينة الخليل جرّاء وجود الحواجز والمستوطنين في قلب المدينة.

وتحدث "إدريس" عن صناعة الخليل والحركة التجارية التي تشهدها، خاصةً وأنّ الخليل تعتبر قلعة الاقتصاد الفلسطيني، مبيناً حرص الغرفة التجارية على تنشيط الحركة التجارية في البلدة القديمة، موضحاً أنّ الغرفة قامت بافتتاح مقر لها في قلب البلدة القديمة.

وتوجه الوفد الضيف بصحبة المهندس الجعبري إلى البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف، حيث أطلعهم على انتهاكات الاحتلال عن كثب، ومن ثمّ زار الوفد غرفة تجارة وصناعة الخليل، لمشاهدة المعرض التجاري.


 

 

قسم الإعلام

بلدية الخليل

10/11/2019

شارك هذا الموضوع