أبو سنينة يبحث مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي سُبل التعاون المشترك ويفتتحان مهرجان الرسوم المتحركة |
تاريخ النشر: 2018/11/26

أبو سنينة يبحث مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي سُبل التعاون المشترك ويفتتحان مهرجان الرسوم المتحركة

 

التقى رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم الاثنين، وفداً من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي مكون من رئيسة مكتب القدس كريستينا نتولي، ومديرة برنامج النوع الاجتماعي جويا فاليا، جاء هذا الاجتماع بعد افتتاح مهرجان الرسوم المتحركة في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، والذي يأتي ضمن التعاون المشترك بين بلدية الخليل والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي سحر القواسمي، نعيم حمدان ممثلاً عن التربية والتعليم، أماني أبو سنينة مدير دائرة الثقافة في محافظة الخليل ومحمود أبو صبيح مدير دائرة الأنشطة في بلدية الخليل.

وتحدث أبو سنينة عن معاناة المواطنين في مدينة الخليل، خاصة سكان البلدة القديمة والمناطق المحاذية والمجاورة للمستوطنات، لافتاً إلى أنَ حكومة الاحتلال تسعى لتهويد المنطقة الجنوبية من خلال المصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في قلب المدينة مؤخراً، والذي من شأنه إعاقة تقديم الخدمات البلدية للمواطنين الفلسطينيين وتضييق الخناق عليهم.

وأكدّ أبو سنينة على عمق العلاقة الفلسطينية الإيطالية، مشيراً إلى أن بلدية الخليل تربطها علاقات توأمة مع عدة مدن إيطالية، وهناك شراكة حقيقية بين الطرفين في عدة مشاريع، داعياً إلى تكثيف الجهود لتحقيق المزيد من التعاون في مجالات مختلفة، مشيداً بالاحتفال الذي نظمته البلدية والتعاون الايطالي، مثمناً دور التعاون الايطالي في تعاونهم مع بلدية الخليل.

وأعربت "نتولي" عن سعادتها بتنفيذ هذا المهرجان بالشراكة مع بلدية الخليل، مؤكدةً حرص الوكالة على تنفيذ العديد من المشاريع التي تهتم بالمرأة والصحة والبيئة، خاصة في مناطق H2، مؤكدةً أنً الوكالة تسعى لتنفيذ مشاريع تمكين للسيدات في البلدة القديمة من خلال بلدية الخليل.


قســـم الإعلام

بلدية الخليل

2018/11/26

شارك هذا الموضوع