بلدية الخليل والغرفة التجارية تُقرّان خطة عمل لتطوير القطاع الاقتصادي في المدينة |
تاريخ النشر: 2019/04/17

بلدية الخليل والغرفة التجارية تُقرّان خطة عمل لتطوير القطاع الاقتصادي في المدينة

 

عَقدت بلدية الخليل وغرفة تجارة وصناعة الخليل اجتماعهما الدوري، مساء اليوم الأربعاء، ضمن العمل المشترك بين المؤسستين، للنهوض بواقع المدينة، والتركيز على التنمية الاقتصادية والمحلية، وتفعيل اللجان المشتركة، وتحديد مهامها، جاء ذلك خلال لقائهما في دار البلدية، بحضور رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس الغرفة التجارية عبده إدريس وعدد من أعضاء الغرفة.

وبَحث المجتمعون، عدة قضايا، أبرزها البلدة القديمة وتنشيط الحركة التجارية، والتأكيد على متابعة ملف إزالة التعديات في المدينة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، بالإضافة إلى عمل لجان مشتركة دائمة تُحقق التكاملية في العمل، بهدف إنجاز مشاريع تنموية جديدة، تَخدم أكبر شريحة من المواطنين والتجار ، خاصةً أصحاب المحلات التجارية المغلقة في البلدة القديمة، وتسهيل وصول المواطنين إليها.

من جانبه أكد أبو سنينة، على أهمية الشراكة مع كافة المؤسسات في المدينة، وذلك من أجل تقديم خدمات نوعية للمواطنين، وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات، مشيراً إلى ضرورة تنشيط عجلة الاقتصاد وتشجيع الاستثمار في الخليل، موضحاً أن البلدية تفتح ذراعيها دائماً لكافة المؤسسات للتعاون المشترك نحو مزيدٍ من الإنجاز.

وأشار إدريس إلى جهوزية الغرفة لتعزيز العمل المشترك مع البلدية، التي تعتبر أم المؤسسات في الخليل، مشدداً على أهمية التكاملية في العمل مع كافة المؤسسات والجهات المعنية، والتركيز على الجانب التنموي، لافتاً إلى أهمية عمل لجنة تخطيط مشتركة بين الغرفة والبلدية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على تشكيل اللجان المشتركة التالية: لجنة البلدة القديمة، لجنة الاستثمار، لجنة التعديات ولجنة المنطقة الصناعية.


 

قســـم الإعلام

بلدية الخليل

2019/04/17

شارك هذا الموضوع