رئيس بلدية الخليل يطلع وفداً صحافياً رومانياً على انتهاكات الاحتلال في المدينة |
تاريخ النشر: 2018/06/30

رئيس بلدية الخليل يطلع وفداً صحافياً رومانياً على انتهاكات الاحتلال في المدينة

 

اطلع رئيس بلدية الخليل أ.تيسير أبو سنينة اليوم السبت، وفداً صحافياً رومانياً على اوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال المختلفة في قلب المدينة، وكان يرافق الوفد إليانا أبو عياش  من وزارة السياحة والآثار، جاء ذلك خلال لقائهم بدار البلدية، وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

بدوره، رحب أبو سنينة بالوفد الضيف، متحدثاً عن تاريخ الخليل وأهميتها من كافة الجوانب، مبيناً المعاناة اليومية التي يعيشها سكان المدينة نتيجة اجراءات الاحتلال التعسفية بحق المدينة ومواطنيها.

وتابع أبو سنينة في سياق حديثه، عن صعوبة تقديم الخدمات في المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال الاسرائيلي في الخليل، مشيراً الى ان الحواجز العسكرية التي يضعها الاحتلال في محيط الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة، تشكل عائقاً يومياً أمام الاطفال خلال ذهابهم وإيابهم الى مدارسهم.

وأوضح رئيس بلدية الخليل، عمق العلاقات الفلسطينية الاوروبية والتي ساهمت بشكل كبير في بناء تعاون مشترك ما بين بلدية الخليل وعدد من المدن الاوروبية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية التي من شأنها أن تٌسهم في تنفيذ المشاريع في المدينة وتخلق فرص عمل للطلبة الخريجين.

وفُتح باب النقاش أمام الصحفيين وطرح الأسئلة المتنوعة، وبعدها نفذ الوفد جولة ميدانية في مدينة الخليل، زار فيها أزقة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.


                                                

 

 

قســــم الإعلام

بلدية الخليل

2018/06/30

 

شارك هذا الموضوع