رئيس بلدية الخليل يُشارك في المؤتمر الدولي "التدبير الحضري الشامل" في المملكة المغربية |
تاريخ النشر: 2018/03/18

رئيس بلدية الخليل يُشارك في المؤتمر الدولي "التدبير الحضري الشامل" في المملكة المغربية

 

يشارك رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في أعمال المؤتمر الدولي "التدبير الحضري الشامل" في مدينة الداخلة في المملكة المغربية في الفترة الواقعة بين 2018/3/20-15، يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب، حيث يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء بلديات من مختلف الدول، وممثلي مؤسسات دولية.                           

وفي كلمته، أكد أبو سنينة أنّ مدينة الخليل التاريخية والتي تعتبر ثاني أقدم مدن العالم، ما زالت تخضع للتقسيم إلى جزئين، أحدهما يخضع للسيطرة الإسرائيلية، موضحاً معاناة سكان هذه المناطق جراء انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه، مشيراً إلى أن مناطق (ج) الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة، حيث يمنع الاحتلال البلدية والمواطنين من إنشاء مشاريع تنموية عليها،  مبيناً أن التحديات التي تواجهها مدينة الخليل تتمثل في التبعية الاقتصادية للاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق أكثر من ألفي محل تجاري في قلب المدينة.

هذا وطالب أبو سنينة المشاركين في المؤتمر بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لرفع يدها عن الأراضي المصنفة (ج)، لتتمكن البلدية من تنفيذ المخططات الهندسية التي من شأنها خدمة المواطن الفلسطيني، خاصة وأن محاور المؤتمر تدور حول التخطيط الحضري الشامل للإسكان، والتحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، ومنها التسكين والمرأة والبحث عن حلول لهذه التحديات.

وعلى هامش المؤتمر، التقى أبو سنينة العديد من رؤساء البلديات، مشدداً على ضرورة التعاون والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتنظيم رحلات سياحية إلى مدينة الخليل لما تشكله من إرثٍ حضاري وإنساني وتضامناً مع أهالي المدينة في قضيتهم العادلة. ودعا أبو سنينة رؤساء البلديات لزيارة مدينة الخليل في سبيل إرساء سُبل التعاون الحقيقي بين المدن العربية وتبادل الخبرات مع البلديات المختلفة، ودعم المشايع التنموية في المدينة.


 

 

قسم الإعلام

بلدية الخليل

2018/3/18

شارك هذا الموضوع