رئيس بلدية الخليل يطلع وزير المواصلات على آخر مستجدات مشاريع البلدية |
رئيس بلدية الخليل يطلع وزير المواصلات على آخر مستجدات مشاريع البلدية


اطلع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مشهور أبو دقة وزير النقل و الواصلات على آخر المشاريع المنفذة في مدينة الخليل و على الأخص في مجال الطرق و تحسين الوضع المروري في مدينة الخليل .

و أوضح العسيلي للضيف حجم العمل في قطاع الطرق وشق طرق جديدة بعد التوسعة الجديدة و ضم ما مساحته 19 كلم متر مربع لحدود المدينة مما تطلب شق طرق و جيدة و توسعة طرق أخرى إضافة لإعادة تأهيل عدد من الطرق و الميادين في عدة مناطق من المدينة .

و أضاف العسيلي أن بلدية الخليل استطاعت خلال الفترة الماضية التخفيف من حده الأزمة التي تحدث في مركز المدينة و انخفاض نسبة الحوادث بالإضافة للعمل ضمن خطة توسعية تعتمد على دراسة الزيادة السكانية للسنوات القادمة وما يتناسب معها و يلبي احتياجات المرحلة القادمة و قال العسيلي إن تحسين واقع الطرق و تسهيل المواصلات تعمل طبيعيا على تحسين الواقع الاقتصادي و تساعد على التطور التجاري و الصناعي و بتالي تنعكس ايجابيا على حياة المواطن اليومية.

كما اطلع العسيلي الوزير على أقسام البلدية المختلفة و قدم القسم الهندسي له شرحا مفصلا حول آليات عمل قسم نظم المعلومات الجغرافي GIS في الاستفادة من معطياته بدراسة وضع الواصلات في محافظة الخليل و تحليل الإشكاليات و تحديد الحلول الأنسب .

و على الجانب الآخر بين العسيلي للوزير أبو دقة أهمية الاستمرار في دعم البلدة القديمة و خلق النشاطات التفاعلية و زيارات المسؤولين في السلطة الفلسطينية و الوفود التضامنية العربية و الأجنبية بمختلف المستويات للبلدة القديمة لفضح ممارسات الاحتلال و إنشاء قوة ضاغطة دوليا و عربيا و إظهار ممارسات الاحتلال و رفع جرائم الاحتلال باعتبارها جرائم حرب للمحافل الدولية و الحقوقية لإدانة الاحتلال و مستوطنيه .

من جانبه أعرب الوزير أبو دقه عن ثقته بمؤسسات الخليل و بالتعاون مع الحكومة الفلسطينية في القدرة على دعم البلدة القديمة و قضيتها و دعا للتضامن مع الحملة الوطنية لرفع الإغلاق عن قلب الخليل و قال إننا اليوم في مدينة الخليل لنعرب عن تضامننا مع أهلنا في مدينة الخليل و داخل البلدة القديمة و إننا سنعمل بكل جهد و ووسيلة متوفرة لدعم صمود أهلنا هنا في خليل الرحمن و في جميع المحافل الدولية و العربية و نقل الصورة القاتمة للاحتلال و مستوطنيه و ممارساتهم ضد العزل الفلسطينيين .


الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
6/11/2008

شارك هذا الموضوع