بلدية الخليل تَستحدث مجلساً استشارياً للمدينة |
تاريخ النشر: 2018/05/13

بلدية الخليل تَستحدث مجلساً استشارياً للمدينة

 

اطلقت بلدية الخليل أعمال المجلس الاستشاري العام للمدينة، بهدف خلق جسم مساعد ومساند لبلدية الخليل، وتحقيقاً لمبدأ مشاركة المجتمع المحلي في صنع القرار وتحديد الأولويات وتعزيز مفهوم المساءلة المجتمعية ورقابة المجتمع المحلي على أعمال المجلس البلدي.

وقد بدأت أعمال المجلس الاستشاري في جلسته الأولى، بكلمة ترحيبية من رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، الذي وضع الحضور في صورة ما انجزته بلدية الخليل خلال العام الماضي، مبيناً حجم المعيقات والانجازات التي تحققت منذ تسلم المجلس المنتخب مهامه وصلاحياته في ادارة المدينة.

وركز رئيس بلدية الخليل على أهمية دور المجتمع المحلي في المشاركة في صنع القرار والعمل المشترك والتكامل في تحقيق المصلحة العامة.

وقد شارك في أعمال المجلس الاستشاري أعضاء المجلس البلدي وشخصيات رسمية واعتبارية تمثل قطاعات مدينة الخليل المختلفة على رأسهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد سعيد بيوض التميمي، ووجهاء ورجال الاصلاح وممثلي عائلات المدينة.

ودار نقاش مطول بين رئيس وأعضاء المجلس البلدي والحضور حول وضع الآليات لإنجاح المجلس الاستشاري وتحقيق الاهداف المرجوة من انشائه.

وفي ختام الاجتماع أكد أبو سنينة على استمرار إنعقاد المجلس الاستشاري والأخذ بعين الاعتبار اقتراحاته وتوصياته.


                                                                  

قســـم الإعلام

بلدية الخليل

2018/05/13

شارك هذا الموضوع