الصّالة الرّياضيّة المغلقة |
الصّالة الرّياضيّة المغلقة


صالة بلدية الخليل الرياضية

لقد بدا التفكير في إنشاء صالة رياضية مغطاة نتيجة افتقار مدينة الخليل إلى منشأت وملاعب رياضية تخدم القطاع الرياضي في المدينة. حيث أن النسبة الكبرى من سكان المدينة هم من الشباب، لذا دأبت بلدية الخليل لايجاد الملاعب والمنشات الرياضية التي من شانها إنعاش قطاع الرياضة الذي عاني الكثير نتيجة الاحتلال.

تعتبر صالة بلدية الخليل الرياضية أكبر صالة رياضية فلسطينية حيث تبلغ مساحة الصالة حوالي تسعة دونمات فيما تبلغ مساحة البناء سبعة الاف متر مربع، في حين ان مساحة السقف المعدني 3266م2، ويبلغ ارتفاع الصالة الرياضية حوالي 13م، والصالة مزودة باجهزة 'إضاءة وصوت خاصة، وكذلك اجهزة إنذار للحريق، وموقف للسيارات يتسع لحوالي 100 سيارة. وتتسع لاكثر من ثلاثة الاف متفرج وتشمل العاب كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، خماسي كرة القدم، تنس الطاولة، الاسكواش، وقاعات اللياقة البدنية والعديد من الالعاب الرياضية الفردية المختلفة، حيث ان صالة بلدية الخليل الرياضية هي مسرح للنشاطات الرياضية النسوية.

تقع الصالة في منطقة المحاور على قطعة ارض يبلغ مساحتها 7000 م2 ، تمتاز هذه المنطقة بالارتفاع، والاطلالات الجذابة، وسهولة الوصول إاليها من كافة أرجاء المدنية بيسر.

أقسام الصالة الرياضية:

اولا الطابق الأرضي :

1. جناح استقبال للفرق

2. مكاتب اداريه خاصة بالصاله

3. قاعات تدريب للاعبيين مع الخدمات اللازمة من وحدات صحية وغرف غيار.

4. ملعبيين للسكواتش

5. قاعات تنس طاوله وشطرنج

6. ومخازن للمعدات والأجهزة الرياضية.

ثانيا الطابق الأول:

وهو عبارة عن قاعة الصالة الرئيسية ويحتوي على ملعب متعدد الاغراض بمساحة 1100م2 مصمم لان يخدم أكثر من لعبة رياضية من كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، وألعاب رياضية أخرى ويضم هذا الطابق ايضا مدرج للجمهور يتسع لحوالي 3000 متفرج، يتصل هذا الطابق باربع مداخل للجمهور ومدخل خاص بكبار الزوار، بالاضافة ألى مداخل خاصة بالاعبين، وكذلك يوجد هناك وحدات صحية وخدمات للجمهور.

 

شارك هذا الموضوع