دائرة خدمات الجمهور |
دائرة خدمات الجمهور

 

تعتبر دائرة خدمات الجمهور الذراع الرئيس للبلدية في تنفيذ هدفها الاستراتيجي رضا الجمهور جنباً إلى جنب مع باقي دوائر وأقسام البلدية التي تسعى لنفس الهدف ،ولتحقيق الهدف لمنشود تم تصميم أنظمة العمل بناء عليه ومن ذلك :

  1. تم اعتماد نظام تدفق العمل الالكتروني (Workflow) بحيث يراعي سرعة تنفيذ طلبات الجمهور المختلفة ويتيح النظام درجة عالية من الرقابة على الأداء مما يستفاد من مخرجاته كنتيجة في التطوير المستمر للنظام.
  2. تم استقطاب موظفين ذوي كفاءة من أقسام البلدية تنفيذاً لهذا الهدف.
  3. استحداث نظام شكاوى فَعال يتم من خلاله متابعة الشكاوى مع الأقسام ذات العلاقة.

ويمكن تلخيص المهام التي تقوم بها الدائرة في التالي:

  1. إدارة استلام وتدفق الطلبات لجميع أنواعها إلى حين تنفيذها حيث تبدأ من التحقق من استلام الطلب مع ما يتطلبه من وثائق وانتهاءً بتقديم الخدمة بشكلها النهائي لطالبها (OSS).
  2. إدارة الرسوم والضرائب الدورية بأنواعها والتي تشمل (ضريبة المعارف ورسوم النفايات واليافطات والحرف والصناعات )ويشمل ذلك تسجيلها وتحديث بيانات المكلفين بها وتعديلها ومعالجة الاعتراضات بشأنها وتحصيلها.
  3. إدارة نظام الشكاوى من خلال المتابعة و التنسيق بين مختلف الأقسام لحين حصول المُشتكي على الرد على ما تَقدم به من شَكوى.
  4. يتم من خلال دائرة خدمات الجمهور تحصيل كافة أنواع التحققات ورسوم الخدمات ما يوفر على المكلفين عناء مراجعة أكثر من قسم في البلدية ،كما تقوم الدائرة بتسوية جميع الذمم المتراكمة على المكلفين لغاية الدفع وتقديم تسهيلات مناسبة في سبيل ذلك.
شارك هذا الموضوع