وزارة الاتصالات و بلدية الخليل يتفقان على التعاون المشترك في تطوير خدمة البريد في المحافظة |
وزارة الاتصالات و بلدية الخليل يتفقان على التعاون المشترك في تطوير خدمة البريد في المحافظة

 إستقبل اليوم الخميس الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة صفاء ناصر الدين في دار البلدية، يرافقها م. محمد علي العايدي مستشار الوزير ورئيس وحدة الشكاوي وكادر من كبار العاملين في الوزارة، بهدف بحث تطوير البريد في الخليل ، بحضور أعضاء من المجلس البلدي و عدد من كبار الموظفين في بلدية الخليل.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته لزيارتهم الخليل، مبيناً أهم المشاريع التي تم إنجازها وأخرى جاري العمل على إنجازها، موضحاً بعض الأعمال التي تنوي انجازها وأبرزها إعادة تأهيل مبنى زهرة المدائن في البلدة القديمة من خلال المؤسسات الداعمة .
 
وقال الدكتور الزعتري أن المجلس البلدي الحالي يولي إهتمام كبير بقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لما لها أثر إيجابي في حياة المواطنين، والتي من شأنها تعمل على توفير خدمات أسهل للمجتمع المحلي، موضحاً أهمية وجود مكتب بريد جديد في الخليل يرتقي بشكل مميز لخدمة أبناء محافظة الخليل .
 
واضاف الدكتور الزعتري ان أهمية الاستمرارية في عمل مكتب البريد في البلدة القديمة يكمن في دعم المنطقة وحمايتها من سياسات الاحتلال الاسرائيلي الهادفة لتهجير المواطني الفلسطينيين واحلال المستوطنين و تحويلها الى منطقة خالية من التواجد الفلسطيني.
 
من جانبها شكرت الوزيرة ناصر الدين الدكتور الزعتري على حسن الإستقبال، مبينةً أهم الإنجازات التي قامت بها الوزارة والتي تعمل على إتماممها ، متحدثةً عن بعض التجارب الخارجية الناجحة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تحدثت عن سعي الوزارة لتوفير بنية تحتية جيدة للبريد في كافة محافظات الوطن لما له من أهمية بالغة في خدمة المواطن الفلسطيني.
 
وبينت الوزيرة ناصر الدين الخدمة الحديثة التي تقدمها الوزارة من صندوق الشكاوي والإقتراحات الإلكتروني، موضحةً الفوائد الإيجابية التي تصب في مصلحة المواطنين، وتحدثت عن الحكومة الإلكترونية وعن أهمية الترميز في الشوارع و الشقق و المنازل وأهميتها البالغة في تسهيل ايصال الخدمات للمجتمع المحلي من خلال المؤسسات الرسمية والوطنية الفلسطينية وغيرها .
 
كم أوضح مدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي  خلال اللقاء تفاصيل العمل في إنجاز كافة الترميزات في المدينة، وترقيم كافة الشقق والعمارات  بما يشمل مناطق التوسعة للمدينة  في المنظومة الداخلية للتواصل مع محافظات الوطن بالكامل ، مبيننا الادوار التي تقوم بها دائرة تكنولوجيا المعلومات في بلدية الخليل.
 
وفي الختام تم الإتفاق على عمل جلسة عمل لدراسة الاقتراحات المتبادلة بين البلدية والوزارة، للخروج بتوصيات لتنفيذها  بما يضمن تحقيق الصالح العام .
وقبل التوجه إلى جولة البلدة القديمة وزيارة مكتب البريد فيها وزيارة مكتب البريد الرئيسي في المحافظة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية .
 

 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
19.9.2013
 
 
شارك هذا الموضوع