بلدية الخليل تعلن حالة الطوارئ و تهيئ غرفة عمليات لمواجهة المنخفض الثلجي القادم |
بلدية الخليل تعلن حالة الطوارئ و تهيئ غرفة عمليات لمواجهة المنخفض الثلجي القادم

افتتحت بلدية الخليل اليوم غرفة عمليات و طوارئ استعداد لمواجهة المنخفض الجوي الذي سيدخل البلاد خلال اليومي القادمين حسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية و أعلنت البلدية حالة الطوارئ في جميع أقسامها العاملة على مدار الساعة.

و أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل أن جميع مهندسي البلدية و العاملين في أقسام الكهرباء و المياه و الاطفائية و الحركة و الطرق و الصيانة و الصرف الصحي تم تجهيزهم و ربطهم بغرفة العمليات التابعة للبلدية بشكل يضمن التواصل و المتابعة للعمل بشكل علمي و مهني سليم . كما تم تجهيز الآليات الخاصة بفتح الشوارع و إزالة الثلوج و نقل المواطنين في الحالات الحرجة كم الاتفاق مع شركات المقاولات و المتعهدين العاملين لدى البلدية بوضع آلياتهم تحت تصرف القسم الهندسي و غرفة الطوارئ..

و أضاف العسيلي أنه تم توزيع نشرات توعية للمواطنين حول كيفية التصرف مع الظرف الطارئة حال تراكم الثلوج أو حدوث الانجماد الناتج عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير حفاظا على سلامة المواطنين و ممتلكاتهم و الممتلكات العامة كما تم نشر أرقام الطوارئ و أرقام مجانية تسهل على المواطن توجيه النداء بأسهل كيفية و أسرع وقت .

و طمأن العسيلي المواطنين مستشهدا بالأعوام الماضية و تجربة مواجهة المنخفضات الجوي السابقة و نجاح طريقة التعامل مع الظروف الطارئة حيث عاشت مدينة الخليل دون أي حوادث تذكر أو انقطاع للتيار الكهربائي رغم حجم المنخفضات الكبير الذي دخل البلاد في حينه .

و أوضح العسيلي أن تنسيق كامل يجري مع كافة الجهات و المؤسسات المعنية في المحافظة من اجل مواجهة المنخفض .

وكانت غرفة طوارئ البلدية أعلنت للمواطنين في حالة أي طارئ الاتصال على أرقامها التالية :_
الاطفائيه : 102 _ 2228844 _ 2292777
البلديــــــــة: 2228121 _ 2228122 _ 2228123
الكهرباء: 2233705 _ 2233706

كما وأهاب المهندس عبد الرؤوف الشيخ مدير كهرباء الخليل بالإخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر الشديد في التعامل مع وسائل التدفئة التي تستنفذ كمية الأكسجين في المكان الموجودة فيها وحذر من تركيب سخان الغاز والذي كثر استخدامه في المنازل داخل الحمامات لأنه يؤدي إلى الاختناق أثناء الاستحمام وعدم وضع أي من وسائل التدفئة داخل الحمامات .

كما حذر الشيخ المواطنين من الإهمال وعدم الانتباه في استخدام الشمع ووضعه في وعاء معدني أو زجاجي والتأكد من إطفائها بعد عودة التيار الكهرباء .

وحث المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة المواطنين التقيد بالتعلميات و اخذ اعلى درجات الحيطة و الحذر خاصة الذين يسكنون المناطق المنخفضة والأودية خوفا من خطر الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة و ذوبان الثلوج وطالبهم بعمل فتحات ملائمة ومناسبة لتصريف المياه وكذلك الموطنين الذين قد تتعرض ممتلكاتهم للفيضانات وخاصة المنازل التي تحيطها الأسوار وعمل فتحات في الأسوار خشيه الانهيار حفاظا على الأرواح والممتلكات . أكد على عدم التردد في الاتصال على هاتف البلدية للإبلاغ عن أي حدث لا سمح الله.



الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
16-2-2012

شارك هذا الموضوع