بلدية الخليل تختتم مشاركتها في مؤتمر البلديات الذكية في اسطنبول |
تاريخ النشر: 2017/10/28

بلدية الخليل تختتم مشاركتها في مؤتمر البلديات الذكية في اسطنبول

 

اختتمت بلدية الخليل اليوم السبت، مشاركتها في أعمال مؤتمر البلديات الذكية والذي تنظمه مؤسسة WeGO في مدينة اسطنبول التركية، وذلك بمشاركة عدد من بلديات العالم.

وتحدث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة خلال كلمة ألقاها في المؤتمر عن مدينة الخليل كثاني أقدم مدينة تاريخية في العالم، والتي تم اختيارها كمدينة حرفية، وإدراجها على قائمة التراث الإنساني العالمي المهدد بالخطر، مشيراً إلى أن بلدية الخليل تم إنشاؤها عام 1880 بقرار عثماني، لتصبح اليوم من ضمن بلديات العالم الذكية، رغم كل المعيقات التي تواجهها من قبل الاحتلال ووجود المستوطنين في قلب المدينة.

وأضاف أبو سنينة أن بلدية الخليل تستثمر علاقاتها مع البلديات التي تربطها بها علاقات توأمة من خلال التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات، مؤكداً أن بلدية الخليل تسعى باستمرار لعقد شراكات جديدة مع بلديات العالم، معرباً عن سعادته بتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة بيأغلو – اسطنبول، والتي تتضمن الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى، قدمت رئيس قسم حاضنات الأعمال المهندسة جمانة الدويك خلال أعمال المؤتمر، ورقة عمل بعنوان تطبيقات GIS في بلدية الخليل، تركزت حول نظام العنونة في مدينة الخليل، والذي يهدف إلى وضع عناوين خاصة بالشقق السكنية والمحالات التجارية مربوطة بكامل بيانات المكلف وخدمات البلدية المقدمة له، ومزودة بنظام خرائط الكترونية.


                                             

 

قســــــم الإعلام

بلدية الخليل

28/10/2017

 

شارك هذا الموضوع