مركز طارق بن زياد المجتمعيّ |
مركز طارق بن زياد المجتمعيّ


 

مركز طارق بن زياد المجتمعي

يقع مركز طارق في قلب الضاحية الجنوبية لمدينة الخليل، وهو بمثابة حلم تحقق وتوج بالافتتاح الرسمي والشعبي للمركز بتاريخ 31/05/2011، جاءت فكرة انشاء مركز رياضي مجتمعي في الضاحية الجنوبية لمدينة الخليل من

خلال الرؤية المشتركة لبلدية الخليل ونادي طارق بن زياد الرياضي في دعم الرياضة في الضاحية الجنوبية ولوجود فريق مصارعة لنادي طارق بن زياد هو الاول على مستوى الوطن والذي هو بحاجة الى بنى تحتية ملائمة لهذا المستوى, وحاجة وافتقار هذه المنطقة التي يبلغ تعداد سكانها تقريبا 60 الف نسمة للمراكز الرياضية ذات المستوى الذي يقدمه المركز كان من الاسباب الداعمة لإنشاء هذا المركز, وقد اصبح المركز حقيقة واقعة بعد المنحة التي قدمتها بعثة التواجد الدولي لإنشائه ودعم الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية لبعض الانشطة وتجهيز قاعة المصارعة.

مركز طارق بن زياد المجتمعي وجد ليلبي احتياجات قطاع واسع من المجتمع بجميع الفئات ليس في المنطقة الجنوبية فقط بل في جميع انحاء المدينة لما يحويه من مرافق و انظمة امان ووقاية تفتقر لها باقي المراكز الشبيهة.

اقسام المركز

1. حوض سباحة داخلية (13م*8م) وبعمق متدرج من 130 سم الى 230 سم وبنظام تسخين هو الاول من نوعه ونظام فلترة متطور يعمل على مدار الساعة ونظام كلورة يتيح عمل فحص دوري للبركة كل 10 دقائق.

2. قاعة مصارعة رومانية وحرة هي الاولى في فلسطين بالمواصفات الأولمبية والدولية مما يتيح تنفيذ العديد من الانشطة في هذه القاعة، بالإضافة الى المصارعة مثل الجمباز للبنات والرياضة الارضية للسيدات وعمل ايام فرح ومرح للأطفال

3. غرفة ساونا وغرفة بخار وحوض جاكوزي, كما ان المركز مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقدم المركز العديد من الانشطة والفعاليات على مدار الأسبوع تدريب السباحة من كلا الجنسين، الرياضة المائية للسيدات، الرياضة الأرضية للسيدات، تدريبات الجمباز للبنات، تدريبات المصارعة بالتعاون مع نادي طارق بن زياد، تدريب الكراتيه، المخيمات الصيفية والشتوية، الرياضة العلاجية للأطفال، المحاضرات الصحية والتقفية، أيام الفرح والمرح، استقبال السباحة العامة، كما كان للنشاط النسوي في المركز دور رائد من خلال الانشطة والفعاليات التي تستهدف المرآة وللخصوصية العالية التي يؤمنها المركز للمستفيدات , حيث كان هناك اقبال كبير من قبل السيدات على الرياضة المائية والارضية السباحة.

شارك هذا الموضوع