الدكتور الزعتري يدعو الى اطلاق مبادرة الخليل للمصالحة الفلسطينية خلال لقائه رئيس و اعضاء من المجلس التشريعي |
الدكتور الزعتري يدعو الى اطلاق مبادرة الخليل للمصالحة الفلسطينية خلال لقائه رئيس و اعضاء من المجلس التشريعي

 دعا الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل اليوم باطلاق مبادرة وطنية من مدينة الخليل تحمل رسالة الى القيادات الفلسطينية بمختلف الوانها السياسية بنبذ الخلاف و العمل الجاد و الفعلي على الارض لتحقيق المصالحة الفلسطينية و عدم الانطواء تحت الشعارات الرنانة و الوقوف في ظل التصريحات و الوعود .

و قال الدكتور الزعتري انني اليوم احمل رئيس المجلس التشريعي رسالة باسم ابناء الخليل التي تحتل ثقلا ديمغرافيا و سياسيا كبيرا على الساحة الفلسطينية الى قيادات حركة حماس ان المواطن هو الخاسر الاكبر من الانقسام و عليكم ان تنظروا بعين المسؤولية و الذهاب الى خانة التطبيق العملي لانهاء الانقسام  .

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشرعي و اعضاء المجلس التشريعي عن كتلة التغير و الاصلاح في محافظة الخليل الى دار البلدية حيث كان في استقبالهم الدكتور الزعتري و اعضاء من المجلس البلدي  .
في بداية اللقاء قدم الوفد التهنئة للمجلس البلدي  لحصولهم على ثقة المواطنين في الانتخابات الاخيرة و اعربوا عن ثقتهم برئيس و اعضاء المجلس البلدي في النهوض بقطاعات المدينة المختلفة بناء على معرفتهم مما تم تحقيقه من انجازات سابقة لهم في قيادتهم لمؤسسات اكاديمة و مؤسساتية قبل استلامهم قيادة دفة بلدية الخليل .
 
و اعرب الدكتور الدويك عن دعمهم و مساندتهم و ثقتهم بالمجلس البلدي بهدف تحقيق الصالح العام و تقديم الخدمة الافضل للمواطن و اشراك المواطنين بالقرار عبر اطلاعهم على كافة مقتضيات الواقع الذي تمر به بلدية الخليل بهدف تحقيق الالتفاف الشعبي حول قرات البلدية و تحقيق المسؤولية المجتمعية المشتركة في تحقيق التنمية في المدينة النابعة من عمق ما يريده المواطن.
 
و في اطار المصالحة قال الدكتور الدويك ان المصالحة يجب ان تكون الاولوية و بعدها باقي الملفات في الوقت الذي يطرح فيه الرئيس محمود عباس الانتخابات او الا مصالحة وكان لا بد من ان يكون القرار الفلسطيني مشترك وان لا يكون احادي الطرف كما في خطاب الرئيس في الامم المتحدة الذي لا اقلل من اهميته  و اعتبره مهما للقضية الفلسطينية و الحفاظ عليها .
 
و في نهاية اللقاء و بعد تبادل الحديث في عدد من القضايا التي تتعلق بالبلدة القديمة و الاستيطان و قطاع الكهرباء و الصرف الصحي و دعم صمود المواطنين الفلسطينين و تحقيق المصلحة العامة اتفق المجتمعون على اهمية دعوة الدكتور الزعتري لمبادرة الخليل للمصالحة و استعدادهم للدعم و المشاركة .
 
 
 
 
 
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
26-12-2012
شارك هذا الموضوع