بلدية الخليل وتيكا تبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك |
تاريخ النشر: 2018/01/02

بلدية الخليل وتيكا تبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك

 

بحث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب برامج فلسطين في وكالة التنسيق والتعاون التركية تيكا "بولنت قورقماز"، سُبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، وإمكانية دعم مشاريع مستقبلية جديدة، جاء ذلك خلال لقائمها في دار البلدية بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي الوكالة.

وفي مستهل اللقاء، ثمن أبو سنينة الموقف التركي اتجاه القضية الفلسطينية، والعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين، مؤكداً أن الخليل من أكثر المحافظات احتياجاً لمشاريع البنية التحتية والتنموية، لما تعانيه من ضعف في تقديم الخدمات نتيجة الإجراءات المجحفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في البلدة القديمة وجنوب مدينة الخليل.

ودعا أبو سنينة إلى مزيد من التعاون من خلال دعم عدة مشاريع في مدينة الخليل تسعى البلدية لتنفيذها على الأرض لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أرجاء المدينة، معتبراً مؤسسة "تيكا" من الشركاء الاستراتيجيين لبلدية الخليل، ومشيداً بدورها الكبير في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية.

من جانبه، أشاد "قورقماز" بالشراكة والتعاون المميز بين "تيكا" وبلدية الخليل، وبالإمكانيات التي تمتلكها البلدية من طواقم مؤهلة لتنفيذ مشاريع متطورة من شأنها الرفع من مستوى الخدمات، مؤكداً أن تركيا حكومةً وشعباً تحتفظ بمكانة خاصة للفلسطينيين مترجمة إلى امتيازات وتسهيلات، موضحاً اهتمامهم بالخليل كونها المحافظة الأكبر على مستوى فلسطين، ولما تتمتع به من مكانة دينية خاصة، ولوضعها السياسي الخطير.


 

 

قســــم الإعلام

بلدية الخليل

02/01/2018

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع