الخليل ما بعد التصويت الاممي محور لقاء رئيس بلدية الخليل بالدكتور شعث |
الخليل ما بعد التصويت الاممي محور لقاء رئيس بلدية الخليل بالدكتور شعث

 اطلع الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، على اوضاع مدينة الخليل السياسية و العامة بحضور جودي أبو إسنينه نائب رئيس البلدية و الدكتور صلاح الزير الحسيني و اللواء عوني النتشة و المهندس يوسف الجعبري اعضاء المجلس البلدي  و ذلك خلال زيارة الاخير لدار البلدية .

و رحب الدكتور الزعتري بالدكتور شعث  و الوفد المرافق معرباً عن سعادته الكاملة لزيارته المدينة، وأطلعه على الواقع السياسي فيها، وما تعانيه من إشكاليات من قبل سلطات الإحتلال وخاصة في البلدة القديمة .

وبين الزعتري ما يعتري المواطنين الفلسطينين من انتهاك لحقوق حرية الحركة و العبادة التي تتجسد بالاجراءات الامنية في البلدية القديمة و محيط الحرم الابراهيمي الشريف .
وشرح الدكتور الزعتري الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل لدعم البلدة القديمة من خلال توفير كافة الاحتياجات من مياه وكهرباء وتطوير البنية  التحية و رصد و متابعة الانتهاكات و التعدايات التي يقوم بها المستوطنون و سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينين و ممتلكاتهم في المنطقة المسماة   H2
 
و اوضح الدكتور الزعتري ان المجلس البلدي يعمل بشكل استراتيجي تجاه احياء البلدة القديمة و دعم تجارها و سكانها بهدف مؤازرة صمودهم و ثباتهم في بيوتهم و محلالتهم التجارية و مواجهة محاولات سلطات الاحتلال الاسرائيلي الضغط على المواطنين لافراغ البلدة القديمة من سكانها .
 
من جانبه تحدث الدكتور شعث مهنئاً  الدكتور الزعتري وأعضاء المجلس إستلامهم بلدية الخليل، وتطرق بحديثه الى أن القيادة الفلسطينية ستعمل من خلال المؤسسات الدولية  خصوصاً بعد الحصول على  دولة غير كاملة العضوية الأمم المتحدة لفضح جرائم الاحتلال وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من خلال التحرك الدولي الذي تعمل القيادة السياسية  الفلسطينية على تحقيقه .
 
واضاف الدكتور شعث أن القيادة الفلسطينية تولي أهمية خاصة لما تشكله مدينة الخليل من واقع دمغرافي وإقتصادي وسياسي، وأعرب عن أمله بنجاح مجلس البلدي في خدمة أبناء المدينة ، مبيناً أن الحمل ثقيل لما لمدينة الخليل من واقع سياسي خاص، اضافة الى مساحتها الواسعة التي تتطلب جهداً إضافياً ومضاعفاً لتحقيق الخدمة الامثل للمواطن الفلسطيني لمواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف.
 
 
 
 
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
11-12-2012
شارك هذا الموضوع