العسيلي يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع الخليل الاقتصادي |
العسيلي يطلع القنصل الأمريكي العام على واقع الخليل الاقتصادي

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه" دانيل روبنستين " القنصل الأمريكي العام و " ماري الكساندر " من القسم الاقتصادي و مهند الجاعوني المستشار الاقتصادي في القنصلية بهدف بحث الأوضاع في مدينة الخليل و الإطلاع على واقع الحياة لسكان المدينة .

و استهل العسيلي اللقاء بالترحيب بالضيف مبيننا انتهاكات الاحتلال في المدينة و وواقع البلدة القديمة و مدى تأثير الاغلاقات و الحواجز على حياة الفلسطينيين اليومية في مجالاتها المختلفة و الدور الأمريكي المهم في الضغط على الحكومة الإسرائيلية لرفع المعاناة عن سكانها .

و قال العسيلي خلال اللقاء أن سكان المدينة يرغبون أن يعيشوا حياة طبيعة كباقي مواطني مدن العالم تتوفر فيها كل سبل العيش الكريم بحرية و أمان و استقرارا ولا يمكن ان تتحق التنمية الاقتصادية او التحسن في واقع الحياة اليومي دون تقدم ملموس على الحياة السياسية و استقرار متين في جوانبها المختلفة

و أضاف العسيلي أن على الادارة الامركية دعم موقف الرئيس محمود عباس المتمثلة في دعواته لايقاف الاستيطاني الاسرائيلي الذي يشكل عقبة رئيسية امام احلال السلام في المنطقة و لا بد أن يتحرك العالم الحر بشكل فوري و سريع لتطبيق معاهدات حقوق الإنسان و المواثيق الدولية التي تنص على حماية المدنين و حماية حقوقهم بالعيش بحرية و كرامة وامن و استقرار و على جميع قوى العالم المؤثرة و على الأخص الإدارة الأمريكية أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي و حكومته للالتزام بقرارات الشرعية الدولية و تنفيذ استحقاقات عملية السلام .

و أوضح العسيلي للوفد مدى أهمية توفير الحياة الطبيعة للمواطنين الفلسطينيين و دعم المشاريع الأساسية و الحيوية في الأراضي الفلسطينية مبينا حجم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة مؤكدا على رغبة الفلسطينيين في بناء دولتهم و محافظاتهم رغم كل العقبات التي تفرضها سياسات الاحتلال أمامهم .وعلى حد الخصوص في قطاعي الشباب و الرياضة وما شكلته المنشات المقامة لهذه القطاعات من نقلة نوعية في الخليل .

كما طالب العسيلي القنصل الامريكي حث حكومته على دعم طلب تسجيل الخليل على قائمة اليونسكو مبيننا ما خرج به مؤتمر باريس من توصيات توضح احقية المدينة و اثارها و شواهدها التاريخية بان تدرج على قائمة المواقع التاريخية العالمية و الحفاظ على قيمها الانسانية .

و اكد العسلي ان خبراء دولين اظهروا من خلال دراساتهم و اوراق عملهم التي قدمت في المؤتمر ان الخليل تملك قيما تاريخية تنفرد بها عن سائر المدن الشبيه و لديها من الاثار و التاريخ ما تتفوق به عن اخريات مدرجات على قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو.

من جانبه أعرب روبنستين عن سعادته لزيارة المدينة و الالتقاء برئيس بلديتها مظهرا إعجابه للمستوى العلمي و الإداري لبلدية الخليل و التطور الحاصل على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين إضافة للمشاريع التي تم تنفيذها خلال الآونة الأخيرة مبينا الأهمية السياسية في تحسين الواقع الاقتصاد التعليمي و الخدماتي للفلسطينيين .

و اكد ان بلاده تعمل على تحقيق السلام في المنطقة و الوصل الى استقرار على ارض الواقع من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين الاسرائيلي و الفلسطيني متنيا ان يحل السلام و ينتهى الصراع في المنطقة .








الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
1/12/2011

شارك هذا الموضوع