رئيس بلدية الخليل يدعو التعاون الالماني دعم الخطة الاستراتيجية التنموية للمدينة |
رئيس بلدية الخليل يدعو التعاون الالماني دعم الخطة الاستراتيجية التنموية للمدينة

 طالب اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مؤسسة التعاون الفني الالماني   GIZ  بدعم الخطة الاستراتيجية التنموية لمدينة الخليل التي تعمل على وضع اسسها بلديتها تضمن الاستدامة في تقديم الخدمة و تحسين البنية التحتية ووضع خطط العمل المتعددة في مجال عمل البلدية في تطوير المدينة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في دار البلدية جمع الدكتور الزعتري "باورلخ نتشة " مدير برنامج الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الفني الالماني GIZ و الوفد المرافق و بحضور اعضاء من المجلس البلدي بهدف دراسة امكانيات التعاون و اولويات المشاريع التي تتطلع بلدية الخليل لتنفيذها في الفترة القادمة .

وبين الدكتور الزعتري حاجة بلدية الخليل لبناء قدرات العاملين في مستوياتهم الادارية المختلفة و الوصول الى القدرة الكفيلة بتلبية احتياجات المواطن  الذي يعتبر الهدف الرئيس للخطة الاستراتيجية التنموية لبلدية الخليل . و تطوير مجالات العمل في خدمات الجمهور ونظم المعلومات الجغرافية و استحداث نظام GPS لتحسين اداء شبكة المياه للبلدية.

و اكد الدكتور الزعتري على تطلع بلدية الخليل للحصول على دعم و تعاون من مؤسسة التعاون الفني الالماني في اقامة مناطق صناعية متخصصة بعلوم التكنولوجيا و التي تسعى بلدية الخليل على توفير الامكانيات التي تتيح اقامة هذا المشروع ذو الاهمية الصناعية والاقتصادية اضافة لكونه  يوفر فرص عمل للخريجين الجدد  في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه المحافظات الفلسطينة بشكل عام و محافظة الخليل بشكل خاص  و يسهم في التنمية الاقتصادية للمحافظة.

من جانبه اعرب نتشه عن ثقته بنجاح التعاون المستقبلي بين بلدية الخليل و مؤسسته مبيننا ان مدينة الخليل تحتل ثقلا من الناحية الديمغرافية و الصناعية و مؤسسة التعاون معنية في العمل على مشاريع مشتركة في عدد من المجالات المختلفة .

و قي نهاية اللقاء و عد نتشه بالاستجابة لطلب رئيس البلدية في ايجاد توأمة محددة بين مدن صناعية المانية و مدينة الخليل و دراسة مطالب الدكتور الزعتري في دعم مجالات الطاقة الشمسية و بناء القدرات و المقترحات الاخرى .

 
 
 
 
 
بلدية الخليل
الناطق الإعلامي
21/1/2013    
شارك هذا الموضوع