مجلس بلدي الطلائع والأطفال في الخليل يجري التحضيرات و الاستعدادات لانتخاباته |
مجلس بلدي الطلائع والأطفال في الخليل يجري التحضيرات و الاستعدادات لانتخاباته

     أقيم في قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل اللقاء الأول للطلبة المشاركين والمنتخبين من قبل مدارسهم للتحضير والإستعداد لانتخابات مجلس بلدي الطلائع والأطفال والذي ينظم بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ومركز فنون الطفل، ويأتي ذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التي تنظمها دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل .

 
  في البداية رحب مدير الأنشطة في  بلدية الخليل محمود أبو صبيح بالطلبة المشاركين ناقلاً لهم تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري مبيناً حرص بلدية الخليل على دعم هذه الأنشطة والبرامج موضحاً أهميتها للأطفال المشاركين.
 
وقدم شرحا عن طبيعة عمل مجلس بلدي الأطفال والمهام والأنشطة التي يقومون بها حيث يتكون المجلس من 15 عضوا من الأطفال والطلائع، ويتم انتخابهم عن طريق صندوق الإقتراع بانتخابات حرة ونزيهة، ويهدف المجلس بشكل أساسي إلى نشر التوعية بين الأطفال في مجال حرية التعبير والمشاركة العملية في الانتخابية ، ومنح الفرصة للطفل للقيام بدور فعال في المجتمع، ويستمر المجلس لمدة عامين من تاريخ انتخابه.
 
كما يهدف المجلس إلى نشر الوعي بين الأطفال حول حقوقهم، وإعطاء الفرصة للأطفال والطلائع للقيام بدورهم في المجتمع والضغط والتأثير على البلديات والوزارات المختلفة، بالإضافة إلى دمج المعاقين في المجتمع ويعمل على  تشجيع التبادل الثقافي بين أطفال الخليل وأطفال العالم وكذلك من مهام المجلس وصلاحياته انه يقوم بوضع النظام والقوانين الخاصة به وتكوين اللجان وتوزيع المهام بين الأعضاء ويقوم بدراسة احتياجات الأطفال من المشاريع وتحديد الأولويات لها ، كما يقوم بتنظيم العلاقات التعاونية مع البيئة المحيطة من بلديات ووزارات وسلطة ومجتمع محلي وتنفيذ العديد من المشاريع الصغيرة ذات العلاقة بالطفولة.  
 
ومن الجدير ذكره أن انتخابات مجلس بلدي الأطفال ستجرى خلال الأسابيع القادمة وهي الانتخابات الثالثة التي يتم عملها لأطفال المدينة حيث أقيمت المرة الأولى والثانية بدعم من اليونيسيف والمرة الثالثة بدعم من CHF .
 
وتقام هذه المرة بدعم من بلدية الخليل لأهمية هذه النشاط ، حيث سيتم تدريب الأطفال المشاركين على العديد من المهارات والمشاريع التي تساعدهم في مساعدة إقرانهم من الأطفال والطلائع .
 
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
2/6/2013
 
شارك هذا الموضوع