رئيس بلدية الخليل يلتقي رجال اعمال مغتربين من ابناء المدينة |
رئيس بلدية الخليل يلتقي رجال اعمال مغتربين من ابناء المدينة

التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل رجلي الاعمال الفلسطينين المغتربين خالد عليان و زياد غيث من أبناء الخليل اللذان يعيشان خارج الأراضي الفلسطينية بهدف بحث انمكانيات الاستثمار في الاراضي الفلسطينة بشكل عام و في محافظة الخليل بشكل خاص .

و تحدث العسيلي بعد الترحيب بالضيفين عن الخليل مستعرضا تاريخها و مدى الإطلاع عليه من قبل الجيل الجديد من أبناء المدينة و الذين قدرت الظروف أن يترعرعوا خارج الوطن و بعيدا عن ترابه مؤكد على الانتماء الذي يحمله أبناء فلسطين عامة لوطنهم و قضيتهم حيث تواجدوا وقال إننا اليوم سعداء بزيارتكم و نتمنى المزيد من الزيارت للاطلاع على واقع المدينة و امكانيات التواصل و خلق شراكات و امتداد لمشاريع من خارج الوطن الى داخله عبر ابنائه المغتربين .

ثم ربط العسيلي تاريخ الخليل بواقعها الحالي و ما تعيشه من ظروف سياسية خاصة و معناه كبيرة ناتجة عن تواجد المستوطنين و سياسات الاحتلال فيها و الوضع الاقتصادي و البطالة المستشرية و أضاف قائلا انه و بالرغم من كل هذه الظروف إلا أننا في بلدية الخليل نعمل على تطوير قدراتنا و بناء مدينتا و في الوقت الحاضر نركز على البنية التحتية التكنولوجية و الشبابية و الثقافية مستعرضا جملة من المشاريع الإستراتيجية التي تم تنفيذها و التي كان اخرها افتتاح المركز الكوري الفلسطيني .

و طرح العسيلي فكرة الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية و في الخليل على حد الخصوص مبينا واقع الاقتصاد الخليلي و ثقله في الساحة الفلسطينية و إمكانيات الاستثمار المتاحة و المتوفرة و فرص النجاح و الأرضية الخصبة المتوفرة لاحتضان مشاريع ربحية تعود على المستثمرين بإرباح غير متوقعة كما أنها تعمل على خلق فرص عمل و تحد من معدل البطالة فيها .

و اكد العسيلي دعم بلدية الخليل لتنفيذ مشاريع حيوية و اقتصادية في المدينة و تقديم كل التسهيلات للمشاريع المميزة التي يمكن ان تضيف دفعة لعجلة الاقتصاد و التنمية فيها و تعمل على ايجاد فرص عمل جديدة و تحد من نسبة البطالة خاصة في صفوف الخريجين الجدد .

من جانبهما اعربا الضيفان عن سعادتهما لمشهداتهم للامكانيات المتاحة في المدينة و الخدمات المقدمة عبر بلديتها و اوضحا انهما في صدد دراسة امكانية تنفيذ مشاريع متعددة في مدينة الخليل و تقديم دعم لعدد من الخدمات العامة فيها من خلال بلدية الخليل خلال الايام القادمة .

و في نهاية اللقاء و بعد جولة ميدانية في البلدة القديمة و الحرم الابراهيمي الشريف اهدى العسيلي الضيفان هداية تذكارية تعبر عن التراث الفلسطيني و الصناعات اليدوية في مدينة الخليل .






الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
29/2/2012






شارك هذا الموضوع