رئيس الوزراء يعرب عن تفهمه لمطالب الخليل ويعلن عن دعمها و تلبية احتياجاتها الطارئة |
رئيس الوزراء يعرب عن تفهمه لمطالب الخليل ويعلن عن دعمها و تلبية احتياجاتها الطارئة

 قال الدكتور رامي الحمد لله رئيس الوزراء ان زيارته للخليل اليوم هي الزيارة الثانية له بهدف تلمس احتياجات المواطنين فيها ومتابعة قضاياهم وتلبية الممكن منها والطارئ لتعزيز صمود ابنائها في مواجه الاستيطان والاحتلال الاسرائيلي وجدار الضم والتوسع الذي يلتهم الارض الفلسطينية .

 
وأضاف رئيس الوزراء ان مشكلة شح المياه في المحافظة في طريقها الى الحل وان سلطة المياه رفعت حصة الخليل ب 6000 متر مكعب اضافية اضافة لوجود عدد من الاشكاليات في مجال التعليم والصحة وخدمات الدفاع المدني والتي سنعمل من اجل تذليلها و تطوير المجتمع المحلي لتوفير حياة كريمة للمواطن الفلسطيني .
 
وأكد الدكتور الحمد لله ان الحكومة ستعمل على دعم تجار البلدة القديمة في مدينة وحمايتها ودعم صمود سكانها امام الهجمة الاستيطانية وسياسات الاحتلال الاسرائيلي وقال لن ندخر اي جهد في تطوير ودعم مكونات الشعب الفلسطيني وتنمية قطاعاته المختلفة وعلى رأسها الاقتصاد الفلسطيني و تحقيق العدالة الاجتماعية .
 
جاء حديث رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي نظمته بلدية الخليل في قاعتها لرؤساء البلديات والمجالس المحلية بحضور وزيرة السياحة و الاثار رولا معاية ووزير الثقافة الدكتور انور ابو عيشة ووزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني ورئيس سلطة المياه الدكتور شداد العتيلي ووكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري ومحافظ الخليل كامل حميد بهدف طرح الاشكاليات التي توجه المحافظة والمطالب الملحة لهم من الحكومة .
 
في بداية اللقاء رحب الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل برئيس الحكومة والوفد المرافق وأسهب بالحديث عن الاحتياجات الاساسية والملحة لمحافظة الخليل في مجالات التعليم والصحة والمياه والبنية التحتية مركزا على قطاع الدفاع المدني وعدم توفر الامكانيات اللوجستية لمواجه اي طارئ في المحافظة .
 
وبين رئيس بلدية الخليل ان شح المياه يعد من ابرز المقتضيات التي نتطلع لحلها اضافة لتحسين الخدمات الطبية و توفير المراكز الجديدة لتخفيف الضغط عن المستشفى الحكومي الوحيد في المدينة  وزيادة عدد الصفوف الدراسية واستكمال ما تم الحديث عنه خلال لقاء وفد محافظة الخليل مع السيد الرئيس محمود عباس  .
 
و تطرق الدكتور الزعتري الى موقف محافظة الخليل من اتحاد البلديات الذي لا يمثل قطاع غزة و لا يمثل محافظة الخليل بضرورة تغير نظام التمثيل المعمول به ليأخذ كل ذي حق حقه مؤكدا على موقف محافظة الخليل بعدم التعاطي معه او الاعتراف بتمثيله لهم .
 
وفتح باب المداخلات للمشاركين في اللقاء حيث اظهر كل من رؤساء البلديات المشاركين مطالبهم مركزين على دعم قطاعات الكهرباء و المياه و التعليم و الصحة و اعطاء مزيد من الاهتمام لمناطق الارياف والتجمعات السكانية المهشمة ودعم صمود المناطق المحاذية للاستيطان ولجدار الضم و التوسع .
 
وقبل نهاية الاجتماع و بعد ان قدم الدكتور الزعتري لرئيس الوزراء مغلف يحتوي على جميع مطالب المجالس البلدية والمحلية في المحافظة  قدم كل من الوزراء  الحاضرين ردهم على مداخلات الحضور موضحين ان محافظة الخليل بحاجة لمزيد من الدعم والعناية وان الخطط الاستراتيجية التي تضعها الوزارات المختلفة تأخذ بعين الاعتبار التعداد السكاني للمحافظة ودراسة الاحتياجات ووضع الخطط لتنمية واقعها كجزء من الوطن بشكل اشمل لتحقيق التنمية الوطنية الشاملة  مع مراعاة خصوصية ما تعانيه محافظة الخليل و ما تشكله من ثقل ديموغرافي واقتصادي .
 
ثم قام رئيس الحكومة والوفد المرافق بصحبة رئيس بلدية الخليل بزيارة تكريمية لرئيس بلدية الخليل الاسبق مصطفى النتشة ثم توجهوا بزيارة ميدانية للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف  حيث التقى بعدد من سكان وتجارة البلدة القديمة واستمع للمعناه التي يعشونها وادى صلاة الظهر في الحرم الابراهيمي الشريف .   
 
 
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
29-6-2013
شارك هذا الموضوع