بلدية الخليل تعاملت مع ثلاثة الاف نداء استغاثة خلال الموجة الثلجية الاخيرة |
بلدية الخليل تعاملت مع ثلاثة الاف نداء استغاثة خلال الموجة الثلجية الاخيرة

 في اخر احصائية اصدرتها غرفة عملات بلدية الخليل التي شكلها المجلس البلدي بعد انتهاء تاثير موجة من الامطار و الثلوج  التي حلت  على البلاد خلال الايام الماضية بين انها تعاملت مع ما يقارب ثلاثة الاف نداء استغاثة من المواطنين و تم التعامل معها جميعا في وقت قياسي .

 و بينت في تفاصيلها انها عملت على فتح ما يقارب الفين و اربع مائة شارع و رئيس و فرعي في المدينة اضافة الى الشوارع الرئيسة التي تربط المدينة في محيطها من المدن و القرى الاخرى و العمل على مساندة البلديات الاخرى في فتح الطرق المشتركة بين الجهتين .

و ادى سوء التعامل مع ادوات التدفئة و الانارة من قبل المواطنين الى نشوب ستة حرائق في منازل المواطنين و تم التعمل معها حال وصول البلاغات الى غرفة العمليات الامر الذي حال دون حدوث اصابات في صفوف المواطنين الا انها اتت باضرار مادية قدرت بالطفيفة في مجملها .
 
و قد اسفرت شدة الامطار و الثلوج الى الى انهار احد الجوانب لشارع في منطقة الحاووز اضافة الى سقوط سبعة عشر عمود كهرباء و شبكة هوائية و احدى عشرة يافطة اعلانية و اقتلاع ثمان اشجار و انقطاع الكهرباء في اربع مناطق متفرقة من المدينة لفترة وجيزة .
 
و على جانب المساعدات للمواطنين تم نضح المياه المتسربة الى مائة و ستين منزل و محل تجاري ومساعدة اصحابها بتامين محلاتهم و منازلهم اضافة للعمل على تفعيل خمس مائة مصرف للمياه العادمة و مياه الامطار لتجنيب المزيد من المحلات التجارية من خطر المياه المتراكمة و السيول الناجمة من ذوبان الثلوج .
 
و على الجانب الانساني تم تقديم المساعدة لاربع عائلات في تسهيل مهماتهم لدفن جثامين موتاهم و تخليص خمسن و سبعين مركبة عالقة في شوارع المدينة و على الشوارع الخارجية ونقل ما يزيد عن مائة و خمسين مسافرا الى وجهتهم و نقل ما مزيد عن ثمانين حالة مرضية الى مستشفيات داخل و خارج المدينة .
 
و اوضح المهندس امجد عبيدو مدير غرفة العمليات ان تعاون المواطنين و تحملهم للمسؤوليات المجتمعية و التجاوب مع التعليمات و الارشادات كان له الاثر الايجابي الكبير على النجاح في تجنيب المدينة الكثير من الاضرار و الحوادث المتوقعة .
 
و قال المهندس عبيدو ان عدة اصابات لحقت بعدد من الموظفين العاملين في بلدية الخليل خلال تاديتهم مهامهم و اصرارهم على الاستمر بالعمل رغم الاصابة يدلل على الانتماء الحقيقي لخدمة المواطن و قدم الشكر لرئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري و اعضاء المجلس البلدي على متابعتهم الحثية للعمل الميداني و عمل غرفة العمليات و تذليل العقبات امام العاملين و توفير الاحتياجات الخاصة بالعمل و اعطاء الايعاز للموظفين بالتعامل مع جميع الحالات و النداءات داخل و خارج مناطق امتياز و صلاحيات عمل بلدية الخليل .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
12-1-2013
 
شارك هذا الموضوع