بلدية الخليل و وفد من الإتحاد الأوروبي يبحثان امكانية تنفيذ مشاريع مشتركة في المدينة |
بلدية الخليل و وفد من الإتحاد الأوروبي يبحثان امكانية تنفيذ مشاريع مشتركة في المدينة
    التقى الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفد من الإتحاد الأوروبي في دار البلدية، تترأسه "إيفا فالي كاسانوفا" مسؤولة مشروع TEMPUS""  والتعاون الثنائي مع البلدان الصناعية يرافقها البروفيسور احمد ابو الهيبي والدكتور نضال جيوس والدكتور نافز ناصر الدين، بحضور الدكتور صلاح الزير الحسيني عضو المجلس البلدي.
 
وبدوره رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته لزيارتهم مدينة الخليل، مقدماً شرحاً وافياً عن المدينة وعن أهم المشاكل التي تواجهها، كما قدم موجز عن الاوضاع الساسية التي تعيشها المدينة نتيجة سياسات الاحتلال الاسرائيلي و تواجد المستوطنين في قلب البلدة القديمة من  المدينة، مبيناً أنها مقسمة إلى قسمينH1  و H2 .
 
وشرح الدكتور الزعتري الإشكاليات التي تواجهها بلدية الخليل في المنطقة الجنوبية المسمى H2 جراء الاعاقات التي تضعها سلطات الاحتلال امام عمل طواقم البلدية و عدم القدرة على العمل بكل الطاقة المتاحة نتيجة الاجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال.
 
وتحدث الدكتور الزعتري عن العقبات التي تواجه المواطنين في البلدة القديمة وخاصة صعوبة الحركة نتيجة الحواجز الامنية و الاغلاقات المفروضة على البلدة القديمة بحجة جماية امن د المستوطنين ، مما يعطل سير حياتهم بشكلها الطبيعي و يشل الحركة التجارية و يقف عجلة التنمية فيها .
 
 وبحث الدكتور الزعتري إمكانية التعاون بين بلدية الخليل والإتحاد الأوروبي من خلال إقامة مدينة صناعية خاصة بالتكنولوجيا والعلوم من اجل تلبية إحتياجات المجتمع المحلي والطلبة الخريجين وتطوير أفكارهم التكنولوجية والارتقاء بها نحو مشاريع نوعية تخدم المجتمع.
 
 من جانبها شكرت " كاسانوفا "  الدكتور الزعتري على حفاوة الاستقبال و اكدت ان لديهم عددا من المشاريع التي ستعمل على دعم الشعب الفلسطيني و المساعدة في انجاح الجهود المبذولة لتحقيق حياة افضل للمواطنين الفلسطينين .
 
و بين كاسانوفا اهمية التعاون مع مؤسسات الحكم المحلي و بلدية الخليل على حد الخصوص في انجاح المشاريع التنموية و الانمائية في محافظة الخليل معربا عن ارتياحة للرؤية الستقبلية لرئيس و اعضاء المجلس البلدي متمنية ان يحل السلام في المنطقة .
 
 
 
 
 
 
بلدية الخليل
الناطق الإعلامي
18/1/2013
 

    

شارك هذا الموضوع