بلدية الخليل تنظم مهرجان الشباب والاطفال الفلسطيني الكوري |
بلدية الخليل تنظم مهرجان الشباب والاطفال الفلسطيني الكوري
نظمت بلدية الخليل في مركزها الكوري الفلسطيني وبالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" وجامعة SCH الكورية، مهرجان الشباب والاطفال الفلسسطيني الكوري، الذي احتوى على مجموعة من فعاليات والانشطة كان عنوانها ابتسامة جميلة على أكثر من (500) شاب وطفل شارك في المهرجان.
 
 ويأتي المهرجان تتويجاً لاختتام المشروع الكوري الفلسطيني، الذي يهدف الى نشر الثقافة من خلال البرامج والتدريبات والارشاد واللغات والموسيقى والعديد من المواضيع التي ينفذها المركز بالتعاون مع الكوريين، وجاء ذلك بحضور الدكتورة رشدية ابو حديد عضو  مجلس بلدي الخليل ومدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي ومدير مكتب كويكا "كيم" ومدير مركز اسان الكوري البروفيسور ومدير المشروع الكوري ومندوب جامعة SCH "كيم من" ومدير المركز الكوري الفلسطيني سعيد الخطيب، ولفيف من ممثلي المؤسسات  والمجتمع المحلي.
 
في بداية المهرجان رحب " كيم" بالحضور والمشاركين، وروى قصته عندما جاء الى فلسطين قبل ستة اعوام،  مؤكداً انه كان لديه العديد من الاحلام التي كانت واحدةً منها ان تصبح فلسطين صديقة لكوريا، وتحقق الحلم، معرباً عن سعادته لاقامة المهرجان الذي كان احد احلامه، مخاطباً الشباب والاطفال بان اليوم يومكم واستمتعوا بالصداقة الكورية الفلسطينية.
 
وأضاف "كيم من" انه حقق حلم اخر عندما وقع اتفاقية التوأمة بين مركز اسان والمركز الكوري الفلسطيني، مختتماً حديث بالتأكيد بأن كوريا وفلسطين عاشوا تجربة مشابهة، شاكراً الجميع على حضورهم ومشاركتهم.
 
بدورها رحبت الدكتورة ابو حديد بالجميع، مبديةً سعادتها الكاملة بالمهرجان ، ومؤكدةً ان بلدية الخليل  تولي اهتمام كبير بقطاعي الشباب والاطفال ضمن خطتها الاستراتيجية،  مبينةً اهمية البرامج والانشطة المشتركة ما بين الشعبين الفلسطيني والكوري ، شاكرةً كوريا شعباً وحكومةً لدعمها الفعاليات والانشطة للشعب الفلسطيني.
 
وأوضحت الدكتورة أبو حديد أهمية البرامج التي تقدمها مراكز بلدية الخليل المنتشرة في كافة انحاء المدينة، متمنية للجميع الاستفادة من فعالياتها وانشطتها ، مؤكدةً على الصداقة الكورية الفلسطينية القائمة .
 
واحتوى العرض على مجموعة من الفقرات منها الموسيقى التي قدمها الاطفال المستفيدين من برنامج الموسيقى، وعرض المهرجين والرسم على الوجوه و فعاليات فرقة سوى ، اضافة الى الفقرات الكورية المتنوعة التي نالت اعجاب الاطفال والاهالي .
 
من جانبه اشاد "كيم" مدير مكتب كويكا بالعلاقات ما بين الشعبين ، معتبراً المركز الكوري الاكبر  للوكالة الكورية واعداً بتحقيق انجازات اخرى.
 
في الختام شكر "الخطيب" الجميع لمشاركتهم وانخراطهم في فعاليات المركز، مؤكداً ان الحلم قد تحول الى حقيقة والاستمرار بالعطاء والتميز من خلال برامج جديدة وهادفة ومستمرة في المركز، مبيناً انه في كل يوم تضاف لمسة من التميز الى خدمات المركز بهدف توفير الدفيئة الثقافية الضرورية له لبناء كينونة حضارية على اسس اكثر متانة تؤهله لمساهمة الفاعلة والمستديمة في الفعل الانساني بمستوياته كافة من اجل تحفير الابداع الفني والثقافي والمعلوماتي الضروري لبناء المجتمع، وفي الختام الحفل كرمت بلدية الخليل فريق العمل الكوري والمتطوعين.
 
 
الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
28.10.2013
 
شارك هذا الموضوع