تسير قافلة المساعدات الثالثة ضمن حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزه |
تسير قافلة المساعدات الثالثة ضمن حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزه

استمرت حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في قطاع غزة في إرسال المعونات التي تم جمعها من خلال المؤسسات و الشركات الفلسطينية في محافظة الخليل و الأهالي إلى قطاع غزة عن طريق وكالة إغاثة اللاجئين "الاونوروا"

حيث سيرت حملة خليل الرحمن لإغاثة الأهل في غزه اليوم القافلة الثالثة المكونة من 15 شاحنة تابعة لوكالة الغوث اشتملت على الأغطية و الحليب المبستر و المعكرونه و المياه المعدنية و الملابس متنوعة و الفرشات و السكر و حفاضات الأطفال و مواد غذائية أخرى كانت قد جمعت خلال الأيام الماضية .

وكانت الحملة قد أرسلت خلال اليومين الماضيين قافلتين الأولى كانت حمولة سبع شاحنات و الثانية حمولة 16 شاحنة شملت مواد غذائية و احتياجات أساسية ملحة لأهالي القطاع .

و لازال العاملون في الحملة يعملون على جمع المساعدات و تخزينها تحضيرا لإرسالها من خلال شاحنات الاونوروا و الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد لمدى لتعاون الذي يبديه المواطنين و التبرع بسخاء و تقديم المساعدات الممكنة النقدية منها و العينية و توافد العشرات من المواطنين يوميا بشكل فردي على مقرات الحملة لتقديم ما يستطيعون .

كما ثمن العاملون في الحملة موقف الشركات و المصانع و المؤسسات التي فتحت ذراعيها بسخاء و قدمت كل ما طلب منها لصالح مساعدة القطاع و الذين لا يزالون يقدمون كل الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحملة و استمرارها الذي بدا واضحا من خلال الكميات التي تم جمعها خلال الأيام الماضية.

من جانبه أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل إن نجاح الحملة كان بسبب تكاتف المؤسسات و عملها الجماعي كفريق واحد بالإضافة إلى التعاون و الثقة التي أبداها المواطنين في تعاملهم مع لجان الحملة و تقديم المساعدات بجميع أشكالها ,

و حول موعد انتهاء الحملة قال العسيلي إننا ماضون فيها ما دام أهل القطاع بحاجة للمساعدة و مادام أهالي خليل الرحمن قادرون على تقديم المساعدة و أن الحملة منذ يومها الأول و حتى هذه اللحظة تعمل لجانها بوتيرة واحدة و نشاط كبير أثمرت نتائجه و هي واضحة بحجم ما تم جمعه و الذي فاق التقديرات الأولية لها .

و من الجدير بالذكر انه من المتوقع أن يتم تسير القافلة الرابعة من المساعدات يوم غدا الاثنين ذلك منوطا بظروف وكالة الغوث و تشغيل اللاجئين و جاهزية شاحنات النقل التابعة لها .


الناطق الاعلامي
بلدية الخليل
25/1/2009

شارك هذا الموضوع