صالة بلدية الخليل الرياضية تنظم ندوة بعنوان الصحة والرياضة في مدرسة محمد علي الثانوية |
صالة بلدية الخليل الرياضية تنظم ندوة بعنوان الصحة والرياضة في مدرسة محمد علي الثانوية
نظمت اليوم صالة بلدية الخليل الرياضية ندوة تحت عنوان " الصحة والرياضة" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل من خلال التنسيق مع إنشراح الخمور من قسم الصحة المدرسية، بمشاركة آمهات الطالبات من مدارس محمد علي و بركات وحسونة والمازنية ، وأقيم اللقاء في مدرسة محمد علي الثانوية بحضور مديرات ومعلمات المدراس .
 
وبدورها رحبت المشرفة الرياضية في الصالة الرياضية رفيف أبو هيكل ، مستعرضةً أهم الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الصالة ، موضحةً علاقة الصحة بالرياضة من خلال الفوائد الإيجابية التي تعمل على محافظة الصحة عن طريف اللياقة البدنية.
 
كما قدمت أبو هيكل موجزاً عن أهمية الرياضة وعلاقتها بالدماغ والذكاء العقلي ، مبينةً أسباب الإصابات الرياضية وكيفية الحد والوقاية منها . 
 
وتحدث الدكتور صبري صغير من جامعة الخليل عن أهمية التغذية في زيادة القوة البدنية  وتناول الأطعمة السليمة للجسم التي تساعد الإنسان في المحافظة على صحته الجسمية والعقلية .
 
وبين الدكتور الصغير أحد  الامور المهمة في بناء خطة تغذية صحية ، خاصة أن الجسم هو ماكنة متطورة، و اذا قمنا بتزويدها في الوقت المناسب سنحصل منها على أكبر قدرة في اقل وقت.

كما أن التغذية لها فائدة عظيمة ليس فقط في بناء وتنميه العضلات والتنحيف, انما ايضا على الصحة عامةً، اضافة لذلك, التغذية الصحيحة هي أداه مثالية لإنقاص الوزن, وزيادة كتله العضل وخفض نسبة الدهون في الجسم, وتساعد على تيقظ الجسم بصورة كبيرة .
 
وأكد مدير صالة بلدية الخليل الرياضية راني أبو خلف أن هذه الأنشطة تأتي ضمن الخطة المنبثقة عن دائرة الانشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل، مؤكداً أن الصالة تولي إهتمام كبير في تقديم المحاضرات الرياضية النظرية التي تعزز من ثقافة المجتمع وتزودهم بمدى أهميتها .
الناطق الإعلامي
بلدية الخليل
20.3.2013

  

شارك هذا الموضوع